أخبار وتقارير

لجنة معالجة الاراضي الجنوبية تباشر بحث قضايا الاراضي المنهوبة في الجنوب

 

يمنات – متابعات
اكد مقررعام لجنة معالجة الاراضي الجنوبية لصحيفة"الديار" اللبنانية ان اللجنة المشكلة من قبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لانصاف اصحاب الممتلكات والعقارات التي تم نهبها في المحافظات الجنوبية باشرت مهامها مؤخرا وبدات بمناقشة عامة لقضية الاراضي الجنوبية لوضح حلول ومعالجات كفيلة بأرجاع الحقوق لاصحابها .
وأقرت الجنة تقسيم أعمالها إلى خمس دوائر موزعة على دائرة قضايا أراضي الجمعيات السكنية ودائرة قضايا أراضي الجمعيات الزراعية ودائرة قضايا أراضي الاستثمار ودائرة قضايا المباني الخاصة والحكومية و دائرة قضايا أراضي الدولة والمواطنين التي تم البسط عليها.
وبحسب وكالة الأنباء اليمينة سبأ فإن كل لجنة من هذه اللجان سيرأسها أحد أعضاء اللجنة وذلك تمهيداً لتجهيز القضايا لعرضها على اللجنة وإصدار القرارات اللازمة بشأنها.
كما أقرت في الإجتماع الذي عقدته اليوم اليوم برئاسة رئيس اللجنة القاضي صالح ناصر طاهر مشروع الموازنة المالية ولائحتها التنظيمية .
واشتملت اللائحة الداخلية التنظيمية للجنة على أربعة أبواب موزعة على 30 مادة،يتضمن الباب الأول الإنشاء والتسمية والمهام والأولويات،فيما يتضمن الباب الثاني الهيكل التنظيمي والاختصاصي،ويحتوي الباب الثالث على السكرتارية العامة وأقسامها،فيما يتضمن الباب الرابع أحكام ختامية.
زر الذهاب إلى الأعلى